فاز نادي بايرن ميونخ  الالماني مساء اليوم،على نظيره نادي برشلونة الاسباني،بـ 8 أهداف مقابل هدفين على ملعب "دا لوش" في العاصمة البرتغالية لشبونة،ليتأهل الى الدور نصف النهائي من دوري الابطال.


وسينتظر بايرن ميونخ، الفائز من مباراة مانشستر سيتي وليون يوم السبت، في نصف النهائي المقام يوم الأربعاء المقبل.

تقدم الفريق البافاري بهدف مبكر عبر توماس مولر في الدقيقة الرابعة، بعد تبادل مميز مع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وتمكن برشلونة من إدراك التعادل سريعا عبر هدف ذاتي من دافيد ألابا في الدقيقة السابعة، بعد اختراق مميز من الجبهة اليسرى لجوردي ألبا.
وأضاع نجم البرسا ليو ميسي كرة على القائم الأيمن للحارس مانويل نوير، قبل أن يستعيد بايرن سيادة المباراة بشكل كامل.واستعاد الكرواتي إيفان بيريسيتش تقدم بايرن في الدقيقة 21، بعد خطأ من سيرجي روبيرتو، وعمل دفاعي مميز من سيرجي جنابري في الضغط الدفاعي.


وأضاف جنابري الهدف الثالث لبايرن، بعد تمريرة ساقطة حريرية من ليون جوريتسكا في الدقيقة 27، قبل أن يضيع ليفاندوفسكي فرصة إضافة الرابع بعد خطأ متكرر في التمرير من حارس برشلونة المتذبذب تير شتيجن.واختتم المتألق توماس مولر مهرجان أهداف البافاريين في الشوط الأول، بعد عرضية منخفضة رائعة من الظهير الأيمن يوشوا كيميتش في الدقيقة 31.

واستطاع المهاجم الأوروجوياني المخضرم لويس سواريز تقليص الفارق موقتا للبرسا بهدف ثاني في الدقيقة 57، بعد مراوغة مدافع بايرن جيروم بواتينج.وتمكن الألمان من استعادة التقدم بفارق 3 أهداف، بعد اختراق رائع من الظهير الأيسر ألفونسو ديفيز، ليهدي تمريرة حريرية لكيميتش في الدقيقة 63.

وزاد هداف البطولة روبرت ليفاندوفسكي من غلة أهداف بايرن في المباراة، بتسجيل السادس لفريقه بعد صناعة البديل المعار من برشلونة فيليب كوتينيو في الدقيقة 82، قبل أن يسجل النجم البرازيلي بنفسه هدفين قبل النهاية.