أجلت طائرة خاصة تابعة لاحد الامراء للعائلة الحاكمة في الامارات عدد من الاسرائيليين علقوا في المغرب قبل قرابة الاسبوعين،في ظل تعطيل حركة الطيران الدولية بسبب الاجراء الوقائية للحد من انتشار وباء كورونا.

وبحسب القناة 12 العبرية،ان الحكومة الإسرائيلية توجهت قبل نحو أسبوعين، سرًا إلى المسؤولين الإمارات، وطلبت المساعدة في إعادة مجموعة من الإسرائيليين العالقين في المغرب.

وأشارت القناة إلى أن الإمارات وافقت على الامتثال لطلب الحكومة الإسرائيلية، وأرسلت أكثر من طائرة ملكية خاصة لجلب مجموعة الإسرائيليين العالقين في المغرب.

وطلب المسؤولون في الإمارات من المجموعة الإسرائيلية، بالامتناع عن التصوير خلال رحلتهم على متن الطائرة، كما طالبوا السلطات الإسرائيلية التكتم على الخبر، بحسب ما جاء في تقرير القناة 12.

واستطردت القناة في وصف الطائرة الملكية وقالت إنها تمتاز بطلاء ذهبي وكراسي فاخرة ومرحاض خاص، وشددت على أنها تتبع لأحد الأمراء في الإمارات العربية المتحدة.

وأضافت القناة أنه على الرغم من محاولات الإمارات الحثيثة للتكتم على الخبر، إلا أن أحد الأشخاص الذين كانوا على متن الطائرة، سرب فيديو يوثق عملية نقل مجموعة الإسرائيليين من المغرب على متن الطائرة الملكية الإماراتية، ما أثار غضب السلطات في الإمارات.