اثر انتشار فيروس كورونا،بدأ الكثيرون في العالم باستخدام المعقمات لتعقيم الايدي لتفادي الاصابة بالفيروس،والامر الذي أدى الى اثارة قلق العديد من اثره على البشرة.


ونقدم لكم بعض النصائح لتجنب تأثير المعقمات على البشرة:

استخدم الماء الدافئ
ينصح أطباء الأمراض الجلدية أن تغسل يديك بالماء والصابون على الأقل 20 ثانية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا والماء الدافئ هو الحل الأمثل للحفاظ على اليدين، لا تستخدم الماء البارد، ولا الساخن.
الماء الساخن سوف يخلص يديك من كل الزيوت الضرورية لنضارة البشرة.

الصابون المرطب
استخدم نوعية من الصابون تحوي مرطبا للجلد، ويجب أن يكون قوام الصابون "كريمي" ويحتوي على الجلسرين واللانولين وتجنب الصابون الذي لا يحوي أيا منها.

استخدم مرطبات البشرة
يعمل الماء كالمغناطيس وعندما تغسل يديك بالماء، يجذب هذا الماء ذلك الموجود في طبقات أعمق من البشرة، ويتبخر مع الهواء الجاف، والنتيجة بشرة جافة.
المرطب لا يحوي كثيرا من الماء بالأصل، وهو لا يرطب البشرة، بقدر ما يمنع فقدانها للماء
القفازات
بعد غسل اليدين، ووضع المرطب عليها، يمكنك ارتداء القفازات لساعة أو ساعتين وهذا سيمسح للرطوبة أن تبقى في البشرة، خصوصا في الأيام الباردة .

مراهم البشرة
إذا كنت تعاني من الأمراض الجلدية، مثل الأكزيما، أو الصدفية، عليك استخدام مراهم الجلد، إلى جانب استخدام الفازلين لحماية الجلد من العوامل الخارجية.

استغني عن المطهرات
إذا كانت يداك جافتان وتخاف من استخدام المطهرات الكحولية، يمكنك ببساطة التوقف عن استخدامها من خلال المواظبة على غسل اليدين بالصابون المرطب.

جفف يديك بطريقة صحيحة
لا تفرك يديك بقوة عند تجفيفها، يفضل أن تستخدم ورق التجفيف، وإذا كان ولا بد أن تستخدم منشفة، فعليك التأكد أنك الوحيد الذي تستخدمها واستبدلها كل 3 أيام على أقصى حد.