أحيت الجالية الفلسطينية في اسطنبول اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ، فنظمت يوما ثقافيا فنيا ، اشتمل على إقامة معرض للصور التي تحكي التاريخ الفلسطيني ونضال شعبه ، اضافة الى عرض فيلم سينمائي يمثل فلسطين "الشعب والإنسان ".

وشهدت فعاليات الحفل الذي أقيم تحت رعاية رئيس بلدية "زيتون بورنو" السيد عمر آري صوي و القنصل العام لدولة فلسطين السيدة هناء ابو رمضان ، ورئيس الجالية الفلسطينية في إسطنبول م. حازم عنتر .

افتتح المعرض بعد قراءة الفاتحة على روح شهيد الغربة الاعلامي محمد داوود و شهيد السجون سامي ابو دياك ، وشهداء فلسطين وتركيا ومن ثم السلامين الوطنيين التركي والفلسطيني وتلاه فيديو تعريفي عن الجالية الفلسطينه . 

وبعد جولة في معرض الصور ، أبدى رئيس بلدية زيتون بورنو اعجابه الشديد بالصور المعروضة مؤكدا على الدور الهام الذي يجب ان تتحمله الجالية الفلسطينية من اجل نقل ما يحدث في فلسطين بالصوت والصورة ، وهو الأمر الذي اكد عليه م. حازم عنتر و السيدة هناء ابو رمضان القنصل العام لدولة فلسطين.

بعد ذلك تم عرض الفيلم السينمائي ( معطف كبير الحجم ) للمخرج الفلسطيني نوري ابو صالح وهو الفيلم الذي نال العديد من الجوائز الدولية وترجم الى أكثر من لغة .