تشتهر بلدة "صاندقلي" التركية بولاية "أفيون قره حصار" غربي الأناضول، بخبز البطاطا، والذي يتميز بمذاقه اللذيذ وطول مدة صلاحيته وهو خبز صحيٌ ومغذٍ وسهل التحضير وطعمه مميز، يمكن تناوله على الفطور مع الزبدة والمربى بالنكهة المفضلة لديك أو مع كوب من الشاي كما جرت العادة لدى الأتراك، وهو مناسب للحمية الغذائية أو للمحافظة على الوزن، حيث تتفنن سيدات الأناضول في عجنه وإعداده.

سليمان قره جاليك، صاحب أحد الأفران لصنع هذا النوع من الخبز منذ أكثر من 15 عاما، حيث ينتج يوميا ما بين 300-400 قطعة من خبز البطاطا والتي يتم شحن بعضها لولايات إسطنبول وأنقرة وإزمير وأنطاليا بسبب الطلب المتواصل عليه.

 أشار سليمان إلى أن وضع الخميرة الحامضة والبطاطا في الخبز يطيل من صلاحيته لمدة 10 أيام خارج الثلاجة وصالح لـ30 يوما في الثلاجة، وتباع القطعة الواحدة من خبز البطاطا والتي يصل وزنها لنحو 2 كيلوغرام بـ5 ليرات تركية (تعادل 0.875 دولار أمريكي).
 طريقة التحضير:
نضع نحو 500 غرام من البطاطا البيضاء أي ما يعادل 4 حبات متوسطة الحجم في الماء الساخن ونقوم بسلقها. ونحضر 25 غرامًا من الخميرة الجامدة مع القليل من الماء الدافئ لإذابتها مع ملعقة صغيرة من السكر البني، ونضيف ملعقتين من الطحين ونستمر بالتحريك، ونقوم بهرس البطاطا المسلوقة وإضافة كمية من الطحين عليها وعجنها لتصبح متماسكة قدر الإمكان. 
نضع ماء سلق البطاطا بمقدار نصف كوب على مزيج الخميرة السابق ثم نخلطه جيدًا، ثم نضعه فوق عجينة البطاطا والطحين، ونضيف كمية ماء سلق البطاطا الباقية (كوب أو أقل تقريبًا)، ونضيف ملعقتين صغيرتين من الملح ثم نعجن جيدًا وبقوة. بعدها نضيف ملعقة كبيرة من الزيت ونستمر بالعجن ثم نتركها تستريح لمدة 35 دقيقة بدرجة حرارة الغرفة بعد تغطيتها بغلاف من النايلون الغذائي.
وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن استبدال البطاطا المهروسة بدقيق البطاطا أو رقائق البطاطا. ويوضع الخبز في الفرن على درجة 240 مئوية (470F).