اختتمت اليوم الخميس،دورة الاسعافات الاولية للمتطوعين في قاعة الاجتماعات التابعة لبلدية برطعة.

تمت الدورة بإشراف بلدية برطعة وتحت رعاية مركز الدفاع المدني برطعة، والمكتبة المجتمعية بإدارة المنسقة سماح قبها، وبالشراكة مع الهلال الاحمر الفلسطيني،حيث قدمها مدير الاسعاف والطوارئ في جنين محمود السعدي.

الدورة كانت عبارة عن 5 لقاءات بمجموع 21 ساعة مكثفة،وبلغ عدد المستفيدين منها 120 شخص من الفتيات والشباب .

هدفت الدورة للتعريف بأهمية الإسعافات الأولية ،و الهدف منها , وما يجب فعلة في الحالات البسيطة أو الحرجة, ومن أهم الموضوعات التي يتم التدريب عليها وكيفية إسعافها بحالة : الأزمة القلبية، انسداد مجرى الهواء المفاجئ، إنعاش القلب والتنفس (CPR)، الغرق، الجروح، النزيف، الحروق، الكسور، إصابات البطن والصدر والعين، الصدمة، الإغماء والغيبوبة، التشنجات، التسمم، الإسهال، العض واللسعات واللدغات، التعرض للحرارة أو البرودة الشديدة، تصنيف الإصابات في حالة الحوادث الكبيرة، إصابات الأطفال والوقاية منها .

 وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من البرامج والندوات والدورات والفعاليات التي ينظمها مركز الدفاع المدني في برطعة.

كلمة شكر وعرفان من مركز الدفاع المدني :
"  اثر انتهاء الدورات التدريبية بنجاح أتقدم باسمي وباسم مركز الدفاع المدني في برطعة على رأسهم مدير الدفاع المدني الأخ ( ضرار قبها ) ومدير مركز الاسعاف والطوارئ الأخ ( محمود السعدي )  ومدير وحدة إدارة الكوارث الأخ ( وليد ابو الهيجا ) على جهودهم المبذولة للتدريب على الاسعاف الأولي ومفهومه .
نتقدم بخالص الشكر والتقدير لكل من ساهم في إنجاحها واخص بالذكر بلدية برطعة وعلى رأسهم رئيس بلدية برطعة الأخ ( غسان قبها ) وأعضاء البلدية والمكتبة المجتمعية والمجتمع المحلي من شباب وبنات على حضورهم المتواصل واكتساب المهارة والخبرة للتعامل مع حالات الطوارئ على ما بذلوه من عطاء وتضحيات ساهمت في تحقيق الأهداف التدريبية التي وضعناها لهذه المرحلة وساعدت بشكل كبير في تحقيق الأغراض التدريبية لكل الدورات مما سيعود حتما بالفائدة الكبرى على المتدربين ويحقق النتائج المطلوبة لما فيه خير ومصلحة الى ابناء بلدنا . 

كما أغتنم الفرصة لأتوجه بالشكر إلى الأستاذ ( جواد قبها ) القائم بأعمال البلدية الأخوة الأعضاء الأخ ( مروان قبها ) منسق البلدية ولكل المتدربين من كل الجهات لتفاعلهم الايجابي مع الدورة الذين أجلت دعوتهم لدورات الاسعاف الأولي وقبولهم بمبدأ أولوية التطوع والمساعدة . وأدعوهم إلى إعادة التسجيل من الآن وأدعوا كل الفئات العمرية الراغبين في المشاركة في دورات الصيف ممن تتوفر لديهم القوة والتضحية والمساعدة إلى التسجيل من الآن عبر مركز الدفاع المدني في برطعة .... 
مع خالص تحياتي وشكري للجميع والى اللقاء في دورات تدريبية قادمة ،،،،،،،،  "