من شاكر فريد حسن

التقى يوم امس الاربعاء الموافق 9.1.2019 ،طلاب من معهد العلوم التطبيقية التخنيون في عرعرة مجموعة من المربين والمسؤولين في البلدة للتعرف على معالمها وعلى مشاكلها في قضايا التنظيم والبناء وغير ذلك.

ومنذ ساعات الصباح التقوا رئيس المجلس المحلي المحامي مضر يونس، الذي اطلعهم على عمل المجلس والاشكاليات والنجاحات التي يواجهها. وكذلك التقى الدكتورة عناية بنا مهندسة لجنة التنظيم والبناء في وادي عارة التي شرحت عن عمل اللجنة، ومشاكلها مع بعض القوانين وتطلعاتها للمنطقة في التنظيم والبناء، ثم التقى الوفد في قاعة المدرسة الثانوية المربي مفيد صيداوي الذي سرد لهم بعضا من تاريخ القرية وتطورها والعقبات التي وقفت امام هذا التطور خاصة من المؤسسات الحكومية،وعدم تطوير مساحة البناء والارض التي يسيطر عليها المجلس منذ تاسيسه عام 1970م وقال ان تطلع اهل البلد للسلام والمساواة الحقيقية. ووزعت عليهم هدية عبارة عن أعداد من الاصلاح وترجمات مختصرة باللغة العبرية.

ثم تحدث الاستاذ خضر عقل مدير المدرسة الثانوية وعضو هيئة تحرير مجلة الاصلاح مفيد صيداوي عن دور السلطات المحلية في النهوض بجهاز التربية والتعليم وتحدث عن الدور القيادي لجهاز التربية والتعليم للرفع المجتمعيوتحدث عن رؤيته للمدرسة الثانوية للعام 2025م. وقام الوفد بجولة تعليمية في القرية وقد رافقهم الطالبان رشا شامي، ومحمد جمال، الذين رتبا الزيارة بشكل منظم ونافع .