بالتعاون مع مركز السلام والتعاون الدولي Ipcc وبالشراكة مع التجمعات في منطقة برطعة ( أم الريحان عبدالله اليونس ظهر المالح الرعدية والمنطار الشرقي والمنطار الغربي ) تم الانتهاء من ورشة عمل شبابية بعنوان (( نعم نستيطع )) من مشروع تنمية قدرات الهيئات المحلية في منطقة برطعة وضمن مبادرة أرض بتمويل ودعم من الاتحاد الاوروبي EU .وبحضور شبابي كبير.

هدفت الورشة الحصول على أفكار شبابية بناءة ليتم من خلالها رسم ملامح جديدة ومبتكرة لمستقبل شبابنا وبلدنا .

كما هدفت الورشة الى إتاحة الفرصة لكي يعبر الشباب عن آرائهم وإفساح المجال لاستيعاب اقتراحاتهم من الأشياء المهمة للنهوض بمستوياتهم العلمية والعملية والاجتماعية والمشاركة في العمل التطوعي ، بالإضافة إلى التعامل مع أي مشكلة تعترضهم بكثير من الجدية، وعدم استصغار أي شكوى تأتي منهم .

فمن خلال هذا الورشة ستقوم البلدية بتبني الكثير من الافكار والاطروحات والانشطة لتنمية روح التطوع في الشباب وخدمة المجتمع وخدمة أنفسهم والنهوض بمستواهم الفكري والابداعي ، ومن خلال النقاش طرح العديد من الاقتراحات مثل بناء الفريق الواحدteam building ومهارات الاتصال والتواصل والعمل التطوعي .

ومن ضمن المبادرات التي سوف يتم العمل عليها الاسبوع القادم زراعة الاشجار على مداخل جميع التجمعات السبعة لتعطي طابع جميل عند دخول هذه التجمعات وبمشاركة جميع المتطوعين من الشباب بالتعاون مع المؤسسات المحلية .

وفي نهاية اللقاء تم توزيع استبيان على جميع المشاركين للاطلاع على احتياجات الشباب ونظراتهم المستقبلية لما هم بحاجة اليه من مشاريع ونشاطات تخدم هذه الفئة التي هي اساس التطور والبناء وبهم نعم نستطيع ان يكونوا قياديين ونعمل على تمكينهم وتنمية قدراتهم .