ضمن سلسلة الفعاليات والأنشطة التجاربية العلمية التي قامت بها روضة الحياة في برطعة، "يوم العلوم والتجارب" في المتناس،حيث أكدت مربية الروضة فاطمة كبها وطاقمها المهني الزميلات: إنصاف كبها وسهاد كبها في حديث حول أهمية هذا اليوم :أن الأطفال قاموا بعدة تجارب علمية بالعلوم الطبيعية.

وقد لاقى هذا المشروع إعجابًا كبيرًا بين الأهالي والأمهات،فقد لمست هذه التجارب الدقيقة والنتائج صدى كبير على ارض الواقع ،اضافة على ذلك اهمية العمل المشترك بين الأم وطفلها بمجال التجارب. مما ادى الى خلق جو من الفرح والسرور والتعاون المشترك بين اسرة الروضة والأهل.

وقد لاقت هذه الفعالية إعجابًا من قبل الأهالي والأطفال في الروضة وتميز هذا المشروع بعدة فعاليات متنوعة حملت في ذروتها العديد من التجارب والمهنية والأمانة في العمل المشترك.

وأخيرًا أثنى الطاقم بجزيل الشكر والإمتنان لكل الأمهات ولجنة الأمهات اللواتي تابعنا المشروع وواكبنَ المشروع عدة أيام لتنفيذه على حيز الواقع، السيده نفين ام شادي، السيده انغام ام محمد، السيده الاء ام عمران. وكذلك الشكر الخاص للسيد محمد عمري على تقديمه فقرات علمية متنوعة.وللمجلس المحلي بسمة الذي اعطانا المساحة لتنفيذ المشروع في المتناس. 
وقد قطفنا نتائج المشروع بنجاح.