لقي 384 شخص على الاقل،مصرعهم فيما اصيب المئات،يوم الجمعة، جراء امواج تسوناني تعرضت لها مدينة بالو الاندونيسية عقب زلزال بلغت قوته 7.5 درجات بمقياس ريختر 

لكن تسجيل فيديو تم تصويره من أعلى بناء أمام موقف سيارات أظهر سلسلة من الأمواج تدمر عدة مبانٍ وتغمر مسجدا كبيرا بالمياه. 
وأكد رئيس وكالة رصد الزلازل والتسونامي، رحمات تريونو، أنّ "تسونامي وقع في بالو"، المدينة التي يبلغ عدد سكانها نحو 350 ألف نسمة، وتبعد نحو 80 كلم عن مركز الزلزال.

وضرب الزلزال وسط جزيرة سولاويسي على عمق عشرة كلم، على ما أفاد المعهد الأميركي لرصد الزلازل بعد ساعات على زلزال أول أدى إلى مصرع شخص في المنطقة نفسها.
ويعتبر هذا الزلزال أقوى من سلسلة زلازل عنيفة أودت بحياة أكثر من 500 شخص، وإصابة أكثر من 1500 آخرين هذا الصيف في جزيرة لومبوك المجاورة لبالي.

<blockquote class="twitter-tweet" data-lang="ar"><p lang="en" dir="ltr">Indonesia geophysics agency says Sulawesi quake caused a tsunami. This video is doing the rounds. We believe it is real. <a href="https://t.co/7xDzzRuj5v">pic.twitter.com/7xDzzRuj5v</a></p>&mdash; David Lipson (@davidlipson) <a href="https://twitter.com/davidlipson/status/1045663572028612608?ref_src=twsrc%5Etfw">٢٨ سبتمبر ٢٠١٨</a></blockquote>
<script async src="https://platform.twitter.com/widgets.js" charset="utf-8"></script>