صادق وزير الداخلية على توصيات لتوسعة مناطق نفوذ قرى مجلس "بسمة" ( برطعة،عين السهلة، معاوية ).

قرية برطعة ستضم 690 دونماً،قرية عين السهلة ستضم 190 دونماً،قرية معاوية ستضم 857 دونماً،بالاضافة الى ضم 300 دونم من الاراضي المحاذية لـ " حريش " ومجلس " منشه " و" كتسير ".

وقال  رئيس المجلس المحلي "بسمة "، السيد رائد كبها : "تلقينا المصادقة من قبل وزير الداخلية ارييه درعي على التوصيات التي تقضي بتوسعة منطقة نفوذ قرى بسمة الثلاث: برطعة وعين السهلة ومعاوية، حيث صادق على توسعة جديدة بواقع 1670 دونماً، بعد ما كان مسطح نفوذ مجلس "بسمة" سابقاً 1790 دونماً، أي سيصبح بعد هذا القرار إجمالي مساحة مسطح النفوذ الجديد للقرى الثلاث 3460 دونماً".

واضاف "نبارك لأهلنا في برطعة وعين السهلة ومعاوية هذا الانجاز الكبير وهذه السابقة في مضاعفة مسطح النفوذ، الامر الذي سيعود بالنفع الكبير والفائدة الجمة عليهم جميعاً، من حيث توفير مساحات للبناء الذاتي لحل ضائقة السكن، وأخرى للإغراض والمؤسسات العامة وغيرها".

وأشار السيد رائد كبها الى انه سيتم قريباً المصادقة على توسعة أخرى في قرى بسمة من قبل اللجنة المختصة في وزارة الداخلية، معرباً عن "شكره الجزيل وتقديره العميق لكل من وقف مع مجلس "بسمة" المحلي في التجاوب مع مطالبه المتعلقة بقضايا الارض والمسكن".