أعلنت شركة "آبل"، اليوم الإثنين، عن إطلاقها لنظام التشغيل الجديد " iOS 12"، لأجهزة "آيفون" و"آيباد"، في مؤتمر في سان خوسيه في ولاية كاليفورنيا الأميركية.
وتتعدد الخصائص الحديثة التي يحتوي عليها نظام التشغيل الجديد للشركة الأميركية العملاقة (بحسب الشركة) على النحو التالي:
أداء iOS 12 تحسّن بالضعف.

جميع الأجهزة التي تحتوي على نظام iOS 11 يمكنها تدعم النظام الجديد.

تحسّن بخاصية "Apple" بنسبة 40%، تظهر لوحة المفاتيح على الشاشة بسرعة أكبر بـ50% عن النظام القديم، بالإضافة إلى تسارع خاصية اتخاذ الصور بنسبة 70%.

iOS 12 تستطيع مشاركة "Sheets" و "Apps" بضعفي السرعة عن النظام القديم.

تحتوي خاصيّة "الصور" على محرّك للبحث، البحث عن أماكن بما فيها المحلات التجارية والمتاحف، الأحداث "Events" المبلغ عنها حاليًا.

اقتراحات مشاركة بما يتعلق بالصور، يشمل اقتراحات حول الأشخاص الذين يمكن مشاركة الصور معهم.

حصل تطبيق "سيري" على اختصارات أكثر، بالإضافة إلى "منحها" الإمكانية للتعامل مع تطبيقات الطلبيات من البقالات، وتطبيقات الرياضة وتطبيقات أخرى.

يمكن لتطبيق "سيري" أيضًا اقتراح استخدامات لتطبيقات عندما تكون الشاشة في وضعية "إغلاق"، مثل شرب القهوة أو الذهاب إلى صالة الرياضة.

يستطيع النظام الجديد تشغيل خاصية "عدم الإزعاج" في حال مشاهدة فلم استنادًا على تذكر "Walet"، بالإضافة إلى تذكير المستخدم للاتصال بأفراد العائلة عندما يحين تاريخ ميلادهم.

تعديلات على التطبيقات: "News" و "Stocks" و "Voice Memos" و "iBooks"

"News": محرّك بحث جديد لاكتشاف القنوات والمواضيع المختلفة.

"stocks": تصميم حديث يُظهر خطوطًا جديدة، وتضمين الأخبار الجديدة من "News" على الشاشة، مع إضافة مخطط الأسهم الملائم للخبر.

إعادة تصميم "Voice Memos".
ترميم "iBooks".

زيادة خاصية حساب وقت استخدام الجهاز "Screen Time"، بحيث تلّخص استخدام الشخص للجهاز أسبوعيًا، مع تقديم مخطط زمني يستند على عدد المرات الذي تم استخدام الجهاز بها، مع ربطها بالتطبيقات المستخدمة.

تعديل خاصية "App limits" التي تمّكن المستخدم من تحديد الوقت الذي يمضيه باستخدام تطبيق معيّن، بحيث يُرسل الجهاز تذكيرات على اقتراب موعد الخروج من التطبيق، يمكن تجاهلها لكن لا يمكن إلغائها.

يُمكّن النظام الجديد الأهالي من تعقب أطفالهم، بحيث يتلقون إخطارات حول فعاليات أجهزتهم على الأجهزة الخاصة بهم.
إضافة أشكال جديدة لخاصية "إيموجي" للرسائل والتراسل المباشر.

تتمتع خاصية "FaceTime" بالنظام الجديد بتعديلات جديدة، حيث يمكن أن يشارك حتى 32 شخصًا في الحوار المصوّر، بالتعاون مع تطبيق "Messages"، يُمكن للمستخدمين الدخول والخروج للمكالمة المشتركة، ويقوم الجهاز بشكل تلقائي بتكبير صورة المتكلم على الشاشة.